الاثنين، 28 مارس 2011

هذا بلاغً للناس ولينذروا به

هذا بلاغً للناس ولينذروا به

نخبة من رسالة نصيحة لأهل اليمن ان لا يرهقوا البلاد بالثورات والمظاهرات والفتن
 
لفضيلة الشيخ العلامة يحيى بن علي الحجوري حفظه الله
دار الحديث السلفية بدماج




الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد واله واصحبه وسلم اما بعد :
أن الأطماع الدنيوية ضيعت الناس وفتنت بينهم واستجاشت قلوبهم بذالك ونحن نحث أنفسنا وسائر المسلمين على القناعة وعلى الزهد في هذه الدنيا وعلى طلب مرضاة الله وابتغاء فضله قال تعالى (ولا تتمنوا مافضل الله به بعضكم على بعض) المساء 32 .
 لا يجوز لمن يدعو الى الله عزوجل أن يقف موقف الحائر بل يجب أن يبين الحق ويحذر من الباطل من استجاب نفع نفسه ومن لم يستجب ماضرك فالله عزوجل يقول لنبيه (فذكر إنما أنت مذكر* لست عليهم بمسيطر)الغاشية 21 ويقول سبحانه (فلا تذهب نفسك عليهم حسرات ان الله عليهم بما يصنعون ) 8فاطر تأملوا في الأماكن التي تمكنت فيها السنة تجدوا فيها الهدوء والسكينة والإقبال على العلم , الأمن شذ ولحق بالطابور المفتون كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم فيهما الهُدئ والنور السلفيون تربو على العلم وتربو على تطبيق الأدلة الشرعية وتربوا على إنزال الأمور ولا يعني ذالك ان من وجد عنده خطأ لاينتقد عليه ,لا, هذا هو الأصل في منهج أهل السنة .
أما الأخوان المسلمين حزب الإصلاح فليس في نهجهم العناية بالعقيدة الصحيحة , عنايتهم بتوحيد الحاكمية ,هم بعد الكراسي كان الدين انحصر في مسألة الحكم ,مجانين بعد الدنيا ,كان الله خلقهم لها و الدنيا هذه فتنة والسلامة من شرها مغنم .
هذا والحال الذي في اليمن على مافيه من الفتن حال ايسر مما قد يتوقع اذا صارت الامور فوضى وقتل وقتال فيما بينهم كم في اليمن من احزاب  وكل واحد منهم يريد الحكم , سبعون فرقه في البلاد اليمنية كل واحد مشعب في وادي , الباطنية في حراز والاخوان المسلمين حزب الاصلاح والاشتراكية واصحاب الحراك والرفضة الحوثيين يتجهزون الان عند اي ضعف تجده في البلاد من اجل تقفز وهي تحكم ,هذه حقائق مايستطيعون ان ينكروها , سيتقاتلون وسيتهالكون حتى تصبح اليمن شذر مذر لا يقوم لها قائمة وستكثر العمالة لامريكا  وكل واحد ستقرب اليها من اجل ان تمكنه وسيشتغل المنافقون في اوسطهم وكل واحد يريد ان يمكن لحزبة , هذا مايصلح ولا يدخل سيفان في غمد (فما لهؤلا القوم لا يكادون يفقهون حديثاً) اننا نتكلم من منطق علمي ومن منطق تدبر العواقب و نحن في بلد مسلم يضبطنا كتاب الله وسنة رسوله-صلى الله عليه وسلم والله عزوجل يقول(وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه الى الله)10 الشورى , وقال تعالى (فان تنازعتم في شيء فردوه الى الله والرسول ان كنتم تؤمنون بالله واليوم الاخر ذلك خير واحسن تأويلا)59 النساء فالانتخابات حرام والديمقراطيه حرام و والاخوان المسلمين حزب الاصلاح وارطون فيها الى الحنجرة ونحن ننكرها لانها ليست من دين الله عزوجل ولانها حكم الشعب لنفسه بنفسه ونحن في بلد مسلم ولسنا في واشنطن ولسنا في النرويج وعندنا كتاب وسنة , كل يطرح ما عنده على الكتاب والسنة يطلب بماهوله شرعاً ويصبر على ما حصل عليه من الظلم والبغي .
الظاهرات حرام ونرى ان الخوان المسلمين واللقا المشترك اثمون بتقليدهم الكفار , ويشتد الاثم بالبعي والظلم والعدوان وانتهاك حرنات المسلمين والاعتداء على اموالهم والخروج على اولياء امور المسلمين فلايجوز ان يغير المنكر بمثله او انكرمنه , لان الشريعة مبنية على درء المفاسد تو على الاقل تقليلها لاعلى مضاعتها اما هؤلاء خوارج بغاة ظلمة يعرضون اليمن للفتنة والفوضئ والقتل والقتال فيما بينهم اين خوفكم من الله ؟! اينصلاتكم؟! اين صيامكم ؟! اين ورعكم ؟! الاخوان المسلمون في اليمن يحملون اوزار الفتنة وجراء مايحصل من افعالهم في الدنيا والاخرة وهم مقلدة واذناب للاخوان المسلمين في مصر .
الحاكم المسلم ما يزال حاكماً والمحكوم محكوم , ومطالبة الامور واتيانها من ابوابها كما امر الله عزوجل ومن تولى الحكم يحكم حتى يقضي الله له امره , قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (ياعثمان ان ولاك الله هذا الامور يوما فأر أدك المنافقون ان تخلع قميصك الذي قمصك الله فلا تخلعه يقول ذلك ثلاث مرات) اخرجه احمد وبن ماجه , والله يقول(قال اللهم مالك الملك تؤتي الملك لمن تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير انك على كل شيء قدير) هذه عقيدة المسلمين يجب ان يتعلموها سواء في الرزق في الحياة في الملك في العطاء في المنع في الصحة في المرض في الجاه في المنصب في غير ذلك .
الحزبيه التعدديه حرام ونحن ننكرها من اول يوم ونقول هو حزب واحد حزب الله فقط وما عدا ذلك فأحزاب  ضلالة قال تعالى (ان هذه أمتكم أمة واحدة وأنا ربكم فاعبدون) 92 الأنبياء , وقال تعالى(وعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا) 103ال عمران .
اختلاط الرجال بالنساء الغير المحرم حرام لاوانه يعرض الرجال والنساء للفساد , وبذلك هلك بنو اسرائيل وهم يختلطون في مدارسهم وفي جامعاتهم ولا يبالون وتجد الرجال الاخواني يحاضر النساء مباشرة أو يدرسهن مباشرة ,والسؤال عندك يافلانة وتعالي يافلانه وما الى ذالك من الكلام ونحن ننكره تديناً لله سبحانه تعالى .
والمالأة على الباطل حرام والاخوان المسلمون يسيرون على نهج قاعدة حسن البنا "نتعاون فيما اتفقنا عليه ويعذر بعضنا بعض فيما اختلفنا فيه" فتجد فيهم المسيحي والصوفي والرافضي والاحزاب المشتركة اعظم برهان على ماترونهوتلاحظونه , كان حسن البنا وهو من زعماء الاخوان المسلمين ياتي الى اماكن  الشركيات والبدع والى قير السيدة زينب او البدوي ويحاضرهم في الحب في الله , مشركون كانوا بحاجة الى ان يحاضروا على عظمة التوحد وخطر الشرك بالله وهو يحاضرهم في الحب في الله ,قاعدة تجمع كل البلاء فلابد من الصدع بالحق والنصح لدين الله قال تعالى (فلو صدقوا الله لكان خيرا لهم )21 محمد , ونحن نصدع بالحق ونصبر عليه , واذا رأئ السني الانحراف تجد ينصح سواء كان للأخ أو العالم أو القريب او البعيد هذه نماذج , المسالة نصح وليس المسألة عمالة من أعطاك مبلغاً من المال تعمل معه اذا كان هذا الحال العالم فهو متشبه ببني اسرائيل الذين ذمهم الله بقوله(فويل للذين يكتبون الكتاب بايديهم ثم يقولون هذا من عندالله ليشتروا به ثمناً قليلاً فويل لهم مما كتبت ايديهم وويل لهم مما يكسبون ) 79البقرة , وهذه رسالة(جلسة ساعة مع المفتين في الاذاعة ) نصحت فيها لما سمعت من تلك الاذاعة فتاوى مخالفة للكتاب والسنة وهي تعتبر اذاعة حكومة في برنامج (اولوا العلم ) .
هذا ما نعتقده بادله الشرعية ,ليس لأحد علينا بعد الله سبحانه وتعالى يدٌ ومنو قال تعالى ( يمنون عليك ان اسلموا قال لا تمنوا علي اسلامكم بل الله يمن عليكم ا ن اهداكم للايمان ان كنتم صـادقين), لكن أهل الباطل اذا خالفتهم رموك بكل حجر ومدر , واتهموك بالعمالة وانت عميل للحاكم الفلاني , القصد تشويشه عند الناس ما اشد تشويه اهل التحزب لاهل السنة بغياً وظلماً وزوراً هؤلاء كذابون هم اشد عمالة للشيطان يعطي هذا اوجه شيعي رافضي ووجه بعثي ووجه اشتراكي ووجه مع الدولة.
قبل ايام جاءت الوزيرة الامريكية هيلاري كلينتون واذا بها تجلس مع الاخوان المسلمين وغيرهم اعوذ بالله تجلس مع امرأة أجنبية كافرة وتتدحدث معها والله عزوجل يقول (لا تجد قوما يؤمنون بالله واليوم الاخر يوادون من حد الله ورسوله) 22 المجادله ,وقال الله تعالى(قل للمؤمنين يغضوا من أبؤصارهم)30النور, انظروا تارة تجلس مع عبدالوهاب الانسي وتارة مع فلان منهم و ويجالسونها ويطرحون قضاياهم معها و ومن المستحق ان يكون هو الرئيس للبلاد اذا ازايل هذا؟ وهم يقولون فلان , اقول صدق الشيخ مقبل الوادعي رحمه الله في قوله (ماهم "اي الاخوان المسلمين " عند الدين ماهم عند الدين), والله لو وليتم الحكم لافستدتم في الارض مثل هذا الفساد واكثر.
فالاخوان المسلمون حزب الاصلاح يضيفون الى ثورتهم الفاظاً كفرية:
اذا الشعب اراد الحياة يوماً ..... فلابد ان ييستجيب القدر ) اعوذ بالله من هذا الكلام , كان اقدار رب العالمين خاضعة للشعوب وليست الشعوب خاضعة لاقدار الله , الله عزوجل يقول (وما قدروا الله حق قدره والارض جميعاً قبضته يوم القيامة والسماوات مطويات بيمينه سبحانه وتعالى عما يشركون) 67 الزمر هذا يدل على انهم ماهم حول العقيدة الصحيحة, وهذا القول مخالف للكتاب والسنة وهو معتقد باطل وكم تعدد منهذه الضلالات , وصدق شيخنا نقبل الوادعى رحمه الله حين قال : ( الاخوان المسلمين مفلسون ) ,ماعندهم سياسة شرعية ترضي الله عزوجل. فنقول لهم ياقوم اهدؤوا وتفقهوا في السنة واعملوا بها وعلموا الناس ما ينفعهم ولا تجعلوا البلد عرضة للفتن بلادنا بلاد حكمة ولا يزال فيها خير , قال تعالى (فاذكروا الاء الله ولا تعثوا في الارض مفسدين) 74 الاعراف.
والحمد لله رب العالمين


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق